بيان من وزارة الخارجية حول الهجوم الإرهابي 

قالت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق أن عناصر ارهابية هاجمت مقرها صباح اليوم الثلاثاء من خلال إطلاق النار من أسلحة نارية، قام به أحد الإرهابيين، و من ثم قام الآخر بتفجير نفسه ، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص و جرح آخرين، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.
وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”أنها تدين هذا العدوان الغاشم على موظفين دبلوماسيين وتذكّر العالم بأن الشعب الليبي يخوض الحرب على الإرهاب نيابة عن العالم و دفاعاً عن شعوبه و تضع العالم أمام مسؤولياته في دعم الشعب الليبي في مواجهة قوى الظلام و التطرف .
و أضافت أن هذه العمليات لن تثنينا عن أداء مهامنا و ممارسة و اجبنا في استكمال مسيرة الاستقرار السياسي و بعزيمة أبر و بإصرارٍ أشد من أجل ليبيا واحدة دولة ذات سيادة تتسع للجميع ، دولة ديمقراطية و دولة قانون و مؤسسات لا مكان فيها للارهاب و التطرف .
وحيت الوزارة  الأجهزة الأمنية التي تعاملت باحترافية عالية مع هذا الهجوم مما قلّل من عدد الضحايا و آسهم في السيطرة على المهاجمين في زمن قياسي .
وأشارت الى أن الأجهزة الأمنية قامت بإخلاء الموظفين و إنقاذ العالقين و المواجهة البطولية مع منفذي الهجوم عمل يستحق التحية و التقدير .
وختمت الوزارة بيانها بالقول سنمضي قدماً نحو الهدف المنشود ، نحو دولة حرة آمنة و مستقرة . دولة ذات سيادة لا مكان فيها للعنف و التطرف و الارهاب ، تأخذ مكانها بجذارة بين دول العالم و ينعم مواطنوها بالحرية و الأمان .
In this article