الفرجاني تبحث التعاون المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين

بحثت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي أ. فوزية الفرجاني، مع عضو جمعية رجال الأعمال المصريين وعضو شعبة الإستثمار العقاري ياسر إبراهيم، سبل دعم قنوات التواصل والتعاون بين مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي من جهة ،وجمعية رجال الأعمال المصريين من جهة أخرى.

وتأتي هذه الخطوة، تدعيمًا لدور القطاع الخاص، إلى جانب التأكيد على توجه الدولة نحو فتح آفاق جديدة للاستثمار بكافة بلديات ليبيا بناء على مزاياها التنافسية والبيئية سواء كانت ميزات بشرية أو طبيعية أو جغرافية.

من جهتها، بينت الفرجاني، أن ليبيا حريصة على التنسيق مع كافة التجمعات الاقتصادية العربية لتسهيل منظومة الإجراءات، إلى جانب تحقيق انسياب في التجارة العربية، وكذا تسهيل حرية انتقال رؤوس الأموال.

هذا وأشارت الفرجاني، إلى نجاح الجهود الليبية مع جمهورية مصر في رفع وإزالة القيود على التجارة بين البلدين، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على معدلات التبادل التجاري خلال المرحلة المقبلة، مؤكدة أن ليبيا ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال استثمارات رجال الأعمال العرب لإنشاء مشروعات جديدة، وبأنها ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة وتسهيلات للتنقل للتجارة والتعاون الإقتصادي.

من جانبه، دعا عضو جمعية رجال الأعمال المصريين ياسر إبراهيم، إلى إعداد آلية متكاملة للتعامل مع العقبات التجارية وبصفة خاصة القيود غير التعريفية فى بعض الأسواق الليبية، بما يسهم فى إزالة هذه القيود وتحقيق انسياب في حركة التجارة بين ليبيا ومصر .

في هذا المقال