السلاك: السراج يولي اهتماماً لحل المختنقات بالجنوب

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي ، محمد السلاك، أن رئيس المجلس، يولي اهتمامًا بالغًا بمتابعة ما صدر من قرارات لحل المختنقات ومعالجة مختلف الأزمات بالجنوب الليبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد اليوم، مؤكدا أنه وفي هذا الصدد، وصلت إلى منطقتي أوباري وغات، 20 سيارة محملة بالوقود على أن تصل إلى باقي المناطق تباعًا، كما تم اتخاذ إجراءات مماثلة وعاجلة بشأن إيصال السيولة والغاز والأدوية.

وفيما يتعلق بملف الكهرباء، أكد ارتفاع حجم التوليد إلى ما يقارب 6000 ميغاوات، مع دخول وحدة الرويس وانتهاء أعمال الصيانة في عدد من المحطات، في مقابل حجم استهلاك 7500 ميغاوات، مؤكدا أن الشركة العامة، تعمل لتقليص هذا العجز الذي يتسبب في زيادة ساعات طرح الأحمال عبر إدخال المزيد من المحطات إلى الخدمة، وعلى رأسها محطة “أوباري”، والتي بدأت الترتيبات الفنية لتشغليها بعد وصول الفريق الفني.

وأردف السلاك خلال المؤتمر فيما يتعلق بملف الصحفيين، بين أن السراج، شدد على حقوقهم في تغطية مختلف الأحداث والوصول إلى المعلومة، عاداً أي تصرف يصدر اتجاههم بخلاف هذا النهج، تصرفاً فرديًا محل استهجان، ولا يعبر بأي حال من الأحوال عن سياسة الوفاق اتجاه الصحافة والإعلام.

في هذا المقال