الفرجاني: سنذلل العقبات أمام عودة العمالة والشركات المصرية

بحث رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية للخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة عبد الرحيم المرسي، مع رئيسة مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع بنغازي أ. فوزية الفرجاني، سبل زيادة مشاركة الشركات المصرية العاملة في مجالات المقاولات والتشييد في إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الجانبان أمس الإثنين في القاهرة، حيث بحث الجانبان سُبل إقامة مشاريع البنية التحتية والطرق، إلى جانب زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات الخاصة المشتركة.

وصرحت الفرجاني خلال اللقاء، أن ليبيا والقطاع الخاص في أمس الحاجة إلى العمالة المصرية الماهرة للعمل على خطة إعادة إعمار ليبيا، مؤكدة في هذا الصدد، العمل قريباً على بتذليل جميع العقبات أمام عودة العمالة والشركات المصرية.

وفيما يتعلق بالتعويضات الخاصة بالعمالة المصرية التي اضطرت للهروب من ليبيا، أكدت رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، أن ليبيا تسعى لعودة الشباب الليبي والمرأة لسوق العمل للعمل، فضلاً عن توفير التدريب والتوظيف، وتدريب العمال الليبيين على مهن حرفية.

من جهته، أكد رئيس شعبة إلحاق العمالة المصرية للخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، استعداد مصر لإمداد الجانب الليبي بكافة احتياجاته من العمالة المصرية.

هذا ودعا المرسي، إلى ضرورة تفعيل منظومة الربط الالكتروني بين الوزارتين في ليبيا ومصر، وتحقيق التواصل الدائم والمستمر بين الجانبين فى كافة المجالات ، وكذلك عن تفعيل اتفاقيات العمل بين البلدين.

In this article