القيادة العامة للجيش تدعو المواطنين في الجنوب الابتعاد عن تمركزات الإرهابيين

دعت القيادة العامة للقوات المسلحة أهالي الجنوب، الابتعاد عن تمركزات الإرهابيين والمجرمين في مدينة سبها ومحيطها، وكذلك المزارع والمناطق المتاخمة لها.

جاء ذلك في بيان صادر اليوم بالتزامن مع إعلان القيادة العامة للقوات السملحة انطلاق عمليات تطهير الجنوب وفقاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة.

ودعت القيادة أهالي الجنوب وفقاً للبيان، تقييد الحركة قدر الإمكان ساعة انطلاق العملية وحتى إعلان انتهائها، لإعطاء حرية الحركة للقوات المسلحة في تنفيذ الواجبات القتالية بشكل سريع وفعال.

الجدير بالذكر، أن المتحدث باسم الجيش العميد أحمد المسماري، أكد خلال مؤتمر صحفي استثنائي عقده اليوم، أن العملية العسكرية تهدف إلى حماية سكان مناطق الجنوب الغربي من الإرهابيين سواء من تنظيم داعش وتنظيم القاعدة الإرهابي، والعصابات الإجرامية المنتشرة في المناطق الجنوبية.

وأردف المتحدث باسم الجيش العميد أحمد المسماري، أن العملية تهدف كذلك، إلى المحافظة على وحدة وسلامة التراب الليبي ومنع العابثين والمخربين من النيل من استقلال ليبيا وسلامة إقليمها الجغرافي، وتأمين مقدرات الشعب الليبي من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي.

هذا وستتضمن العملية العسكرية، إيصال الخدمات الضرورية للمواطن مثل الوقود والمواد الطبية والغذائية وفتح كافة الطرق الرابطة بين الشمال والجنوب وتأمينها، وفرض القانون ومنع الجريمة وإيقاف الهجرة غير القانونية التي تهدد الأمن الوطني والإقليمي والدولي.

 

In this article