الدرسي: سلامة يتعمد تأخير الانتخابات للبقاء في السلطة

قال عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسي، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، تحول من وسيط أممي، إلى مصلح اقتصادي، بعد فشله في كل شيء يخص الأزمة السياسية الراهنة في ليبيا .

وأوضح الدرسي في تصريح خاص لقناة ليبيا، أن سلامة يتعمد تأخير الانتخابات للبقاء أطول مدة ممكنة في السلطة ، من خلال مراوغاته وعدم وضوح رؤيته تجاه الحل النهائي للأزمة السياسية في ليبيا.

وحول المؤتمر الجامع ، بين عضو مجلس النواب، أنه آخر سهم في جعبة المبعوث الأممي، مبيناً أنه يعلم قبل غيره بعدم جدواه وإمكانية إقامته وتأثيره، خاصة في ظل الغموض الذي يكتنف آلية اختيار أعضائه وشروط الاختيار، وما مدى تأثيرهم السياسي والاجتماعي .

وانتقد الدرسي، عدم تطرق المبعوث الأممي خلال الإحاطة التي قدمها يوم الجمعة، إلى التقارب بين البرلمان ومجلس الدولة، إلى جانب تجاهل الفشل الذريع لحكومة الوفاق، ما يضع تساؤلات حول علاقة سلامة بالسراج، وما أثير حول ما يتقاضاه سلامة وفريقه من ملايين الدولارات كرواتب ومزايا سواء من الأمم المتحدة، أم من غيرها

وختم عضو مجلس النواب حديثه بالقول، أن لا حل يلوح في أفق الأزمة السياسية في ليبيا، وأن الوضع سيبقى كما هو عليه، إلى أن تتحق أجندة الدول الفاعلة في المنطقة.

In this article