[sam_zone id=1]

“المائدة المستديرة” تختتم أعمالها في النيجر

أختتمت في نيامي أمس الأربعاء، أعمال اجتماعات المائدة المستديرة تحت مظلة المنظمة الدولية للهجرة (4/10) وبالتعاون مع وزارة الداخلية بجمهورية النيجر، وبمشاركة كل من ليبيا، النيجر، السودان، تونس، تشاد ومالي.

وكانت الاجتماعات قد انطلقت بافتتاح رسمي يوم الإثنين الماضي بحضور وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، ووزير الدفاع النيجيري وحاكم ولاية نيامي وعدد من الشخصيات الهامة، وفقا لقسم الإعلام في وزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

وتطرقت الاجتماعات خلال أيام انعقادها لتفعيل التعاون وتعزيز الجهود المشتركة بين الدول المشاركة في مجال أمن الحدود والهجرة غير الشرعية، وتناول المجتمعون تعزيز آليات التنسيق المشترك بما يتعلق بتعزيز أنظمة المراقبة الأمنية والصحية على امتداد البحر الأبيض المتوسط.

كما أقرت التوصيات الختامية للاجتماعات، مجموعة من الاجراءات الأمنية والصحية تناولت تحديد الجهات الفاعلة والمسؤولة عن اتفاقات إدارة الحدود، وتوعية السكان بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوعية السكان بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتنسيق الإجراءات وتحسين تبادل المعلومات في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود، وإنشاء أمانة دائمة لتنفيذ خطة عمل طرابلس.

في هذا المقال