شكري: يجب تهيئة المناخ السياسي والأمني في ليبيا لإتمام الاستحقاقات الانتخابية قريباً

استعرض وزير الخارجية المصري سامح شكري رؤية مصر إزاء تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، والجهود المصرية الرامية إلى تعزيز بناء التوافق بين أبناء الشعب الليبي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه أمس السبت مع المُمثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، حيث ناقش الجانبان، تبادل الرؤئ حول سُبل الدفع بالعملية السياسية، فضلاً عن جهود مكافحة الإرهاب لاستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المُستشار أحمد حافظ ، أن وزير الخارجية المصري، شدد على ضرورة دعم مسار بناء وتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية لاستعادة زمام الأمور، وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار، على نحو يُسهم بشكل مباشر في تهيئة المناخ السياسي والأمني في ليبيا لإتمام الاستحقاقات الانتخابية في أقرب وقت ممكن.

من جهته، أطلع المبعوث الأممي الوزير المصري، على نتائج الاتصالات والمشاورات التي قام بها مؤخراً على الساحة الليبية، واستعراض تطورات الأوضاع في البلاد، حيث شدد شكري عل مُحدّدات الموقف المصري من الأزمة الليبية المبني على الدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة، وذلك في إطار حوار ليبي ليبي ووفقاً للاتفاق السياسي الليبي، وبما يضمن الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية وسلامة أراضيها.

In this article