قبائل ترهونة ترحب بجهود التهدئة الأخيرة وتجدد دعمها للجيش

أعلنت قبائل ترهونة، تمسكها بالمصالحة الوطنية باعتبارها خياراً وطنياً لا بديل عنه، إلى جانب دعمها القوي لمؤسستي الجيش والشرطة اللتان تعملان على حماية الوطن والمواطن.

ورحبت القبائل في بيان مصور اليوم، بجهود التهدئة التي قام بها المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة وأعيان وشيوخ مدينة بني وليد، بمفاوضات فض النزاع بين مدينتي ترهونة وطرابلس، على خلفية الاقتتال الذي حصل في جنوب طرابلس، مبينة بأنها أكبر من أن تختزل في تبعيتها لمسميات سياسية أو تيارات تستغل الدين.

هذا ودعت قبائل ترهونة وفقاً للبيان، جميع أبنائها المنخرطين في المجموعات المسلحة، إلى سرعة الانسلاخ منها وانضمام من لديه رغبه منهم في حمل السلاح الى مؤسستي الجيش والشرطة فقط.

ودعا بيان قبائل ترهونة في ختامه، الأجهزة الرسمية في ليبيا، التي تضم حكومة الوفاق والحكومة المؤقتة، ومجلس النواب ومجلس الدولة، إلى جانب المؤسستين العسكرية والشرطية، إلى تحمل مسؤلياتهم في المحافظة على حالة السلم والأمن المجتمعي في كامل منطقة جنوب طرابلس وترهونة.

الجدير بالذكر، شهدت شوارع وميادين مدينة ترهونة اليوم الأحد ، تظارهات حاشدة جابت شوارع وميادين المدينة، تأيداً للجيش والشرطة، إلى جانب التنديد بظاهرة الخطف والقتل على الهوية .
 

In this article