الغرفة الأمنية ببنغازي تباشر مهامها لفرض الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

ترأس مدير أمن بنغازي العميد عادل عبدالعزيز أمس اجتماع الغرفة الأمنية المشتركة المشكلة بموجب قرار وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف القاضي بتشكيل غرف أمنية لمواجهة وباء كورونا في المديريات.

الاجتماع الذي حضره عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين العاملين بنطاق مديرية أمن بنغازي خلص إلى اعتماد الخطة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي الصادرة عن مدير الأمن للمجاهرة بالأمن وضبط الشارع العام أمنيا ومروريا خلال ساعات حظر التجول وغيرها.

وتهدف الخطة إلى استحداث طوق عسكري على المدينة لمنع حركة الدخول والخروج تنفيذا لتعليمات الحظر المفروض من اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، وتأمين الأهداف الحيوية والحكومية والإدارية بالمدينة، ومتابعة مجريات الأمور.

كما باشرت الغرفة الأمنية المشتركة بمدينة الكفرة مهمها لفرض الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حيث عقدت أمس اجتماعا برئاسة مدير أمن الكفرة العقيد خالد حيار.

واعتمد المجتمعون الخطة الأمنية المشتركة لتأمين المدينة الصادرة عن مديرية الأمن للمجاهرة بالأمن وضبط الشارع خلال ساعات الحظر وغيرها.

حيث تم الاتفاق على توزيع مهام العمل كلا حسب مجال اختصاصه وعمله، وعقد اجتماع عاجل للغرفة بشكل دوري ومستمر، وإعداد تقرير في حال حدوث أي طارئ.

هذا ودعا حيار أعضاء الغرفة إلى توحيد الجهود وتكاتفها في ظل هذه الظروف وذلك من أجل تعزيز الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا المستجد.

In this article