[sam_zone id=1]

رئيس خارجية البرلمان يبحث مع الجانب الأمريكي سبل دعم الاستقرار في ليبيا

بحث رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري خلال اتصال هاتفي مع مسؤولين أمريكيين، برئاسة مدير مجلس الأمن القومي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اللواء ميغيل كوريا والسفير الأمريكي ريتشارد نورلاند، سبل دعم الاستقرار في ليبيا والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.
ونقل مجلس النواب أن المباحثات تطرقت إلى ترتيبات إقامة منطقة منزوعة السلاح واستئناف تصدير النفط، حيث جدد العقوري التأكيد على أهمية استقرار ليبيا لكافة دول المنطقة، وعلى الدور الأمريكي لدعم مسيرة السلام.
بدوره أكد الجانب الأمريكي على أهمية دور مجلس النواب لحل الأزمة بصفته الجهة الشرعية، وعلى دوره الرئيسي في الحوار السياسي، وضرورة أن يعمل الليبيون معا من أجل القضاء على التواجد الأجنبي في بلادهم.
كما رحب رئيس لجنة الخارجية في مجلس النواب يوسف العقوري باتفاقية ترسيم الحدود المصرية اليونانية، والتي قال إنها  تقطع الطريق أمام الأجندات غير المسؤولة.
العقوري قال في تصريحات صحيفة، إن ليبيا لم تكن طرفا في التفاهمات المصرية اليونانية التي بدأت منذ أعوام، لكنها ترحب بجميع الاتفاقات القائمة على احترام مصالح دول المنطقة ومنها مصالح ليبيا، وتؤدي إلى الاستقرار والتقاسم العادل لثروات المنطقة.
في هذا المقال