بحثت اللجنة الوزارية المعنية بتحديد المواقع المستغلة من وزارة الدفاع والمخصصة لبرنامج الإقراض الشبابي تقييم وتحديد المعسكرات التي تم نزع الصبغة العسكرية عنها، لإنشاء المشاريع التنموية والخدمات العامة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول بديوان وزارة الإسكان والتعمير بطرابلس، والذي بحث حالة المعسكرات ذات بنية تحتية كبيرة وكتلات خرسانية يصعب إعادة استغلالها لارتفاع التكلفة النهائية لتأهيلها.

