بيان ناري لممثلي القيادة العامة في اللجنة العسكرية.. تعليق العمل واتهامات مباشرة للدبيبة ومطالب بإيقاف تصدير النفط وقطع الطرق والرحلات الجوية

أصدر ممثلو القيادة العامة للقوات المسلحة في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5 )بيانا أعلنوا خلاله تعليق كافة أعمال اللجنة لحين النظر في مطالبهم، مطالبين في ذات الوقت القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، بإيقاف تصدير النفط وغلق الطريق الساحلي الرابط بين الشرق والغرب، ووقف تسيير الرحلات الجوية بين شرق ليبيا وغربها.

كما طالب البيان بإيقاف جميع أوجه التعاون مع حكومة الدبيبة ومكوناتها.

وحذر البيان من “انقسام سياسي سيؤدي إلى انهيار اقتصادي واجتماعي وأمني” في البلاد.

واتهم البيان الدبيبة بالنهب الممنهج وغير المسبوق لأموال الليبيين ونكثه العهد بشأن عدم ترشحه للانتخابات وعمل على عرقلتها بحجج واهية وخرق وقف إطلاق النار عبر إيقاف مرتبات منتسبي الجيش لمدة 4 أشهر مقابل صرف أموال طائلة للمجموعات المسلحة لتأمين حمايته وعرقلته لعمل اللجنة بما شكل خطرا جسيما على الأمن القومي لبلادنا.

كما وانتقد البيان ممارسات وتصرفات الدبيبة، محملينه مسؤولية تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد وعودة الانقسام السياسي، بسبب عدم انصياعه لقرارات البرلمان وتسليمه السلطة لحكومة الاستقرار.

وجدد ممثلو القيادة العامة للقوات المسلحة في اللجنة في البيان سعيهم لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد.

In this article