الفيفا يحذر اندونيسيا من التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خطابا إلى الحكومة الاندونيسية ليطلب من وزير الشباب والرياضة عدم التدخل في ادارة شؤون الدوري المحلي للعبة.

وأكد متحدث باسم الفيفا أنه في حالة عدم استجابة الحكومة الاندونيسية لهذا الطلب فانه قد يوقع عقوبات من بينها الحرمان من المشاركة في البطولات الدولية.

وقال المتحدث باسم الفيفا “في الخطاب المرسل أبلغ الفيفا وزير الشباب والرياضة أن الاتحادات التابعة للفيفا يجب عليها ادارة شؤونها باستقلالية دون تأثير من أي طرف ثالث مثلما هو واضح في المادتين 13 و17 من لوائح الفيفا.”

ويتعامل الفيفا بصرامة مع التدخل الحكومي في اللعبة وقد يمنع اندونيسيا من المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتوقف الدوري الاندونيسي الممتاز بعد مباراتين فقط مع محاولة المسؤولين التفاوض مع الحكومة من أجل السماح لفريقين مرشحين للمنافسة على اللقب بالمشاركة بعد خلافات بسبب ملكية الناديين.

وأرادت الوكالة الاندونيسية للمحترفين والتابعة لوزارة الشباب والرياضة استبعاد برسيبايا سورابايا واريما من المشاركة لكن رابطة الدوري تجاهلت هذا المطلب.

وردت وكالة المحترفين بمطالبة الشرطة بعدم منح الفريقين تصاريح اقامة المباريات وهددت بتوقيع عقوبات قاسية في خطاب أرسلته للاتحاد الاندونيسي للعبة الأسبوع الماضي.

ورضخ الاتحاد الاندونيسي أمس الجمعة وقرر ايقاف الدوري وهو ما دعا الفيفا لارسال خطابه.

وقال المتحدث باسم الفيفا “وفقا لذلك طلب الفيفا من السلطات الاندونيسية التراجع عن التدخل في شؤون الاتحاد المحلي لكرة القدم والسماح للاتحاد الاندونيسي بالوفاء بالتزاماته كعضو في الفيفا.”

وأضاف “الفشل في هذا الأمر لن يترك أي خيار أمام الفيفا سوى دراسة فرض عقوبات على الاتحاد الاندونيسي.”

In this article