فان جال: كنت أخشى مباراة استون فيلا أكثر من لقاء سيتي

قال الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد إن القلق الذي انتابه قبل مباراة استون فيلا في الجولة الماضية أكبر من خوفه الحالي تجاه مواجهة ضيفه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

وحقق يونايتد خمسة انتصارات متتالية وفاز ثماني مرات في آخر عشر مباريات في الدوري ليتجاوز سيتي في الترتيب وسيرفع الفارق مع جاره إلى أربع نقاط اذا تغلب على حامل اللقب.

وقال فان جال للصحفيين اليوم السبت “يوم الأحد يجب علينا الانتظار لمعرفة ما اذا كان سيمكننا مواصلة عروضنا الجيدة أمام سيتي.”

وأضاف مشيرا للقاء الجولة الماضية الذي فاز فيه يونايتد 3-1 على استون فيلا “كنت أخشى لقاء استون فيلا أكثر من مواجهة سيتي لأن كل لاعب كان يملك الدافع ويريد الفوز.”

وتابع “استون فيلا يدافع بشكل أكبر لكن لا أتوقع أن يلعب سيتي بنفس الطريقة ولهذا نحتاج الكثير من التركيز في دفاعنا.”

وفي آخر مواجهة بين الفريقين على ملعب سيتي فاز حامل اللقب 1-صفر لكن فان جال يشعر بخوف أقل هذه المرة.

وقال المدرب السابق للمنتخب الهولندي “من الصعب التعامل دفاعيا مع التمريرات الطويلة. لكن أمام سيتي لا أتوقع الكثير من التمريرات الطويلة ولهذا أشعر بخوف أقل أمام سيتي رغم الهزيمة في آخر مواجهة.”

وخرج كريس سمولينج مطرودا من صفوف يونايتد أمام سيتي في نوفمبر الثاني الماضي وشدد فان جال على أهمية سيطرة لاعبيه على انفعالاتهم.

وقال فان جال “أفعل ذلك دائما ولا يوجد اختلاف هذه المرة. بدأت الاعداد للمباراة القادمة بالحديث عن الطرد لكن ليس مجرد طرد سمولينج.”

وأضاف “دائما ما أحذر بشأن السيطرة على الانفعالات في مثل هذه المباريات. عانينا من خمس حالات طرد وهذا غير معقول. هذا رقم لا سابق له في مشواري كمدرب. هذا ليس بالأمر الجيد.”

وتابع “السيطرة على الانفعالات هي موهبة يتمتع بها اللاعب. يجب أن يتمتع المرء بالعديد من المواهب كي يصبح لاعبا محترفا.”

وحقق سيتي أربعة انتصارات متتالية في مواجهة جاره لكنه تراجع الآن للمركز الرابع بفارق تسع نقاط وراء تشيلسي المتصدر والذي يملك مباراة مؤجلة.

ويعاني سيتي من تراجع شديد بعدما حقق أربعة انتصارات فقط في آخر 11 مباراة بالدوري.

In this article