أبطال فورمولا 1 يؤيدون الرجوع “لاعادة التزود بالوقود”

أيد أبطال فورمولا 1 مقترح العودة الى “اعادة التزود بالوقود” في 2017 إذا ما كان ذلك سيجعل السيارات أسرع والسباقات أكثر اثارة.

وأبدت مجموعة الاستراتيجية التابعة للاتحاد الدولي للسيارات في اجتماعها الاخير رغبة في العودة للسماح باعادة التزود بالوقود لكن يتعين ان يوافق الاتحاد الدولي رسميا عليها.

لكن خمسة من أبطال العالم الذين لا يزالون ينافسون في فورمولا 1 عبروا جميعا عن مساندتهم لهذه الخطوة قبيل انطلاق سباق موناكو مطلع الاسبوع المقبل.

وقال الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الذي فاز ببطولة العالم اربع مرات مع رد بول “كسائق إذا كنت ستصبح أسرع وهو ما سيتحقق مع الرجوع لاعادة التزود بالوقود فاني أرى انها ستكون خطوة سليمة. ولذلك اؤيد هذا القرار”

وأضاف البريطاني جنسون باتون بطل العالم 2009 “نعرف جميعا الاسباب التي دفعتنا للابتعاد عن اعادة التزود بالوقود وكانت كلها تتعلق بالسلامة والتكلفة لكن فيما يتعلق بالسباقات اعتقد ان الامر كان مثيرا عندما كنا نفعل ذلك”

وقال الفنلنلدي كيمي رايكونن سائق فيراري ردا على سؤال عما اذا كان يرغب في العودة الى اعادة التزود بالوقود “نعم”

كما ابدى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم مرتين تأييده للمقترح.

وقال الاسباني فرناندو الونسو سائق مكلارين وبطل العالم مرتين مع رينو ان هذه الخطوة ستطلق العنان للافكار الابداعية نظرا لان بعض السائقين سيبدأون السباقات بسيارات اخف وزنا من الاخرين طبقا لاستراتيجيتهم خلال السباق.

وتابع “ساعدت أشياء من هذا القبيل في الماضي. اتذكر اننا حصلنا على مركز اول المنطلقين في 2003 بسيارة اخف من الاخرين”

وحظر اعادة التزود بالوقود في 2010 ضمن خطوات لخفض التكلفة ولاسباب تتعلق بالسلامة. موناكو 21 مايو (رويترز الرياضية العربية)

In this article