الونسو يعرب عن إحباطه بعد إظهار مكلارين له كسائق “هاو”

قال فرناندو الونسو إن فريقه مكلارين الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يظهره كسائق هاو عقب أداء آخر مخيب للآمال في سباق جائزة كندا الكبرى.

وبعد أن ابلغه مهندس السباقات الخاص بالفريق عبر دائرة الاتصال في السيارة بضرورة الحفاظ على الوقود بعد 24 لفة من بين 70 لفة في السباق أعرب السائق الاسباني عن شعوره بالإحباط بهتافه قائلا “لا أريد..لا أريد.”

وتلقى بطل العالم مرتين الرد ومفاده “سنواجه مشكلات اكبر لاحقا إذا لم نفعل.”

ورد الونسو على هذا بقوله “أعاني من مشكلات كبيرة بالفعل حاليا. القيادة بواسطة هذه السيارة يجعلني أشبه بسائق من الهواة. لذا فسوف أخوض السباق ثم سأركز بعدها على الوقود.”

ولم يحصد السائق الاسباني والذي ترك فيراري بنهاية عام 2014 أي نقطة بعد في سبعة سباقات هذا الموسم في ظل معاناة مكلارين للتعامل مع وحدات الطاقة الخاصة بهوندا والتي يبدو أدائها على غير ما يرام الى الآن.

ولم ينه الونسو ولا زميله في الفريق جنسون باتون سباق الأمس على حلبة جاك فيلينيف وانسحب الاثنان بسبب مشكلات في نظام العادم.

وهذا هو ثالث انسحاب لالونسو على التوالي وهو ما لم يعانيه من منذ مشاركته مع فريق ميناردي في عام 2001 في أول ظهور له في عالم سباقات فورمولا 1.

وانطلق باتون من المركز الأخير قبل أن يتلقى عقوبة إضافية أثناء السباق عقب مشكلات في المحرك حالت دون مشاركته في التجارب التأهيلية.

وبينما اظهر باتون إحباطه عقب سباق جائزة اسبانيا الشهر الماضي قبل أن ينهي في المركز الثامن في موناكو فان الونسو أبدى دعمه للفريق علنا إلى الآن على الرغم من سمعته كسائق متحمس وسريع الانفعال.

وأوضح الونسو لاحقا ان تصريحاته كانت مجرد خلافا بسيطا في وجهات النظر.

وأضاف “تخوض قتالا وتواجه مجموعة من السيارات لتجد ان البعض يلحق بك وان البعض الآخر يتفوق عليك. تبدو كما لو كنت سائقا هاويا وهذا ليس بالأمر الجيد.”

وتابع “قدم لنا هذا السباق (كندا) بعض الدروس المستفادة لتحسين الأمور. لم يكن الموقف سهلا هنا في كندا.” مونتريال 8 يونيو (رويترز الرياضية العربية)

In this article