اريفابيني لا يزال متمسكا بهدفه مع فيراري هذا الموسم

لا يزال ماوريتسيو اريفابيني مدير فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متمسكا بهدفه في تحقيق ثلاثة انتصارات هذا العام على الرغم من اقتراب منتصف الموسم ومع إنهاء فريق مرسيدس لخمسة سباقات من أصل ثمانية أقيموا هذا العام في المركزين الأول والثاني.

وقال الايطالي اريفابيني للصحفيين عقب سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات “قلت أننا نريد الفوز بثلاثة سباقات ولا زلت عند كلمتي. نريد الفوز بثلاثة سباقات” مشيرا إلى انه لا يزال يشعر بإمكانية حدوث ذلك.

وكانت حلبة رد بول شاهدا على ثاني سباق على التوالي لا يصعد فيه أي من سائقي فيراري لمنصة التتويج إضافة لسابع انتصار لمرسيدس هذا الموسم.

وأكمل فريق مرسيدس المهيمن على البطولة عاما من الانطلاق من المركز الاول حيث بدأ لويس هاميلتون من مركز أول المنطلقين للمرة السابعة هذا الموسم قبل أن يخسر أمام زميله القوي نيكو روزبرج خلال السباق.

وقال اريفابيني قبل الجولة الأولى التي أقيمت في استراليا انه سيكون سعيدا إذا ما فاز فيراري بثلاثة سباقات وبدت عباراته قريبة من التحقق عقب فوز سيباستيان فيتل في ماليزيا.

وصعد فيتل بطل العالم أربع مرات لمنصة التتويج خمس مرات في أول ستة سباقات له مع فيراري وكان يجب أن يصعد لمنصة التتويج ثانية في كندا والنمسا حال عدم تحالف الظروف ضده.

ففي مونتريال كان لزاما على السائق الألماني أن يقاتل من المركز 18 لينهي في المركز الخامس عقب عقوبة وقعت عليه عند الانطلاق ومشكلات في التجارب التأهيلية قبل أن يحرم فيتل من المركز الثالث في سباق النمسا بسبب تأخره لعدة ثوان إضافية في حارة الصيانة بسبب خطأ في تغيير إطار السيارة.

وقال اريفابيني “لا نبتعد كثيرا (إلى الوراء). يجب أن أقول ان سيباستيان قدم سباقا جيدا للغاية. مرسيدس لا يزال قويا. أضعنا من بين أيدينا فرصة الصعود لمنصة التتويج مرة أخرى بسبب خطأ ساذج.”

وأضاف “نحتاج لعلاج هذه النوعية من الأخطاء في أسرع وقت ممكن. الأمر لا يعد مقبولا بالنسبة لي.”

وقال سيرجيو ماركيوني رئيس فريق فيراري ان فيتل – الذي خرج زميله كيمي رايكونن في حادث تصادم في اللفة الاولى في النمسا بعد ان أنهى في المركز الثاني في البحرين- قدم كل ما كان الفريق يحتاج اليه عندما انضم فيتل قادما من رد بول.

واضاف في تصريحات للصحفيين قبل السباق “اعتقد ان سيباستيان يقوم بعمل استثنائي. انا فخور حقا بهذا الشاب.” سبيلبرج (النمسا) 22 يونيو (رويترز الرياضية العربية)

In this article