العثور على عظام في كاليفورنيا لفتاة سويدية اختفت قبل 30 عاما

قالت صحيفة يوم الثلاثاء انه تم العثور في سفوح جبل بشمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية على عظام تم تحديدها على أنها لفتاة سويدية كانت في الولايات المتحدة في إطار برنامج للتبادل الطلابي واختفت قبل أكثر من 33 عاما.

واضافت صحيفة ذا مارين اندبندانت جورنال أنه عثر على الرفات التي تتألف من سبع عظام فقط في فيرمونت بولاية كاليفورنيا في 2010 وجرى مضاهاتها في نوفمبر بعظام إليزابيث مارتنسون (21 عاما).

وقال متحدث باسم مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة مارين لرويترز إنه لا يمكنه أن يعلق على الفور على القضية.

وكانت مارتنسون -وهي من أديفالا في السويد- تقيم مع أسرة في جرينبراي قبالة فيرمونت على الضفة الأخرى لخليج سان فرانسيسكو عندما ابلغ عن اختفائها في 17 يناير 1982.

واختفت مارتنسون التي كانت تعمل أيضا كمربية للأطفال بعد أن اشترت حذاء من بلدة لاركسبور القريبة ولم يرها أحد على مدى أكثر من 30 عاما.

وذكرت الصحيفة أنه بعد عشرة أيام من اختفاء مارتنسون القي القبض على هنري لي كويمان (31 عاما) ويابرينا آن جونسون (26 عاما) بعد أن عثر عليهما في أوكلاهوما ومعهما السيارة التي كانت مارتنسون تقودها.

وادين كويمان -الذي قضى في السابق وقتا في السجن لادانته بالاغتصاب- بسرقة سيارة وحكم عليه بالسجن خمس سنوات.

وأضافت الصحيفة أن المحققين يسعون لإجراء المزيد من الاختبارات على العظام ويحاولون الوصول الي كويمان. وسترسل رفات مارتنسون التي احرقت إلى عائلتها في السويد. 27 مايو (رويترز)

In this article