تصريح موغريني بعد لقائها بالمبعوث الشخصي الليبي نوري بيت المال

تصريح الممثلة العليا للشؤون الخارجية وسياسات الامن بالاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية السيدة فيدريكا موغريني بعد لقائها بالمبعوث الشخصي الليبي السيد نوري بيت المال.
“اليوم التقيت مع الدكتور نوري بيت المال الذي تم تعيينه مؤخرا من قبل رئيس الوزراء عبد الله الثني كمبعوث خاص للتعامل مع الاتحاد الأوروبي بشأن القضايا المتعلقة بالهجرة. وعقد هذا الاجتماع في سياق سلسلة من الاتصالات التي قمت بها في الاسابيع الاخيرة مع جهات ليبية مختلفة، وغيرها، لمعالجة المشاكل الخطيرة الناجمة عن الاتجار بالبشر والتهريب في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والحاجة إلى اتباع نهج شامل لمعالجة هذه المشكلة الإنسانية العاجلة.
لقد كان اللقاء مع الدكتور نوري بيت المال بناء. حيث سنحت لي الفرصة لعرض استعداد الاتحاد الأوروبي للتعاون حول مسألة الهجرة بروح من الشراكة. هذه المشكلة الشائعة، بما في ذلك تعطيل أسلوب عمل المتورطين في تهريب البشر، تدعو لمسؤولية وعمل مشترك. ولهذا فمن المهم العمل جنبا إلى جنب مع جميع الليبيين لمعالجة التحديات التي تؤثر على البلاد بأسرها. وكان هذا اللقاء مناسبة لكي أكرر على ان عملية يوناف فورميد ستركز على تفكيك شبكات التهريب وستجرى وفقا للقانون الدولي ولحقوق الإنسان، وأن المشاركات والتنسيقات الدولية والثنائية الواسعة ستكون أمرا أساسيا لمستقبلها.
وسوف نستمر في العمل في هذا الاتجاه في تعاون وثيق مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، والانخراط مع الجهات الفاعلة الليبية المختلفة في هذه الجهود “.

In this article