الذهب يتراجع مع تحول اهتمام المستثمرين إلى الفائدة الأمريكية

تراجع الذهب اليوم الثلاثاء مواصلا الخسائر التي تكبدها في الجلستين الماضيتين مع تحول اهتمام المستثمرين من الاحتمالات المتضائلة لخروج اليونان من منطقة اليورو إلى احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام.

وتوصلت اليونان ودائنوها الدوليون إلى اتفاق مشروط أمس الاثنين قبلت فيه أثينا إخضاع جزء كبير من سيادتها للإشراف الخارجي في مقابل الموافقة على إجراء محادثات بخصوص حزمة إنقاذ قيمتها 86 مليار يورو (95 مليار دولار).

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1153.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0930 بتوقيت جرينتش بينما نزل سعر المعدن في العقود الأمريكية تسليم أغسطس ثلاثة دولارات إلى 1152.40 دولار للأوقية.

كانت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قالت يوم الجمعة إن المجلس في طريقه لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام في أول زيادة خلال نحو عشر سنوات رغم استمرار ضعف أسواق العمل.

وهبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 15.33 دولار للأوقية ونزل البلاتين واحدا بالمئة إلى 1022 دولارا للأوقية وانخفض البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 654.25 دولار للأوقية. لندن 14 يوليو (رويترز)

في هذا المقال