توتنهام يلعب بجرأة لكنه يخرج بلا نقاط من أولد ترافورد

لم يبدأ توتنهام هوتسبير مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بطريقة مثالية بعدما سجل لاعبه كايل ووكر هدفا بطريق الخطأ في مرماه ليخسر 1-صفر أمام مانشستر يونايتد صاحب الأرض أمس السبت.

لكن خرج الفريق ببعض الأمور الإيجابية أهمها اللعب بروح قتالية عالية في ملعب أولد ترافورد معقل يونايتد.

وأهدر توتنهام فرصة في بداية المباراة للتقدم بهدف بعدما تلقى كريستيان إريكسن الكرة من المهاجم هاري كين وانفرد بمرمى الحارس سيرجيو روميرو لكنه سددها أعلى قليلا من المرمى.

وبعد إهدار الفرصة بقليل وصلت الكرة إلى وين روني قائد يونايتد في مواجهة مرمى توتنهام لكن قبل أن يسدد تدخل ووكر وتكفل بمهمة وضع الكرة في المرمى.

وهذه أول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز يأتي فيها أول أهداف المسابقة عن طريق لاعب بطريق الخطأ في مرماه.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن ووكر قوله “حاولت وضع قدمي بسرعة حتى يسددها روني بدلا من الكرة لكن لسوء الحظ جاءت الكرة في قدمي.”

وجاء الهدف أشبه بدفعة للفريق صاحب الأرض الذي فاز 3-صفر على توتنهام في مارس الماضي بالدوري الموسم الماضي.

ويعتقد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام أن فريقه كان يستحق الحصول على نقطة واحدة على الأقل.

وقال بوكيتينو “جاءت المباراة بشكل مختلف تماما عن الموسم الماضي عندما لم تسنح لنا حينها أي فرصة لكن هذه المرة لم نستحق التعادل فقط بل ربما الفوز أيضا.”

وأضاف “بعد الهدف بالفعل بدأ يونايتد في اللعب بنفس مستوانا لكن في الشوط الثاني كنا نستحق التسجيل. أنهينا المباراة بإيقاع سريع وأظهرنا أننا نسير في الطريق الصحيح. نحتاج للشعور بالسعادة.”

وظهر توتنهام بشكل دفاعي قوي بوجود لاعبه الجديد توبي ألدرفيرلد بجوار مواطنه البلجيكي يان فيرتونن في قلب الدفاع بينما لم يتعرض الحارس ميشيل فورم لاختبار حقيقي تقريبا.

ولم يظهر كين – الذي أحرز 31 هدفا في كل المسابقات الموسم الماضي – بخطورته المعتادة بينما تألق زميله لاعب الوسط إريكسن.

وقال إريكسن “صنعنا الفرصة خاصة في أول عشرين دقيقة ولو لعبنا بهذه الطريقة في كل المباريات سنفوز كثيرا.”

وأنهى توتنهام الموسم الماضي في المركز الخامس متأخرا بست نقاط عن يونايتد الذي سيستضيف ستوك سيتي يوم السبت المقبل. 9 أغسطس (رويترز الرياضية العربية)

In this article