[sam_zone id=1]

قوات الجيش المصري تحبط عملية تهريب أسلحة ومواد مخدرة عبر الحدود مع ليبيا

نجحت الدوريات المقاتلة التابعة لقوات حرس الحدود المصرية بنطاق المنطقة الغربية العسكرية من ضبط 4 سيارات ذات دفع رباعي بدون لوحات معدنية عثر بداخلها على 7 بنادق آلية وبندقية قناصة و2 بندقية خرطوش و3 خزانات، بالإضافة إلى أكثر من 2000 قرص سجائر مسرطنة بمنطقة سيوه داخل بحر الرمال الأعظم.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية القبض على 149 متسللا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية، وضبط 5 جالونات من مخدر الحشيش تزن حوالي 80 كجم بمنطقة السلوم على الحدود المصرية الليبية.

كما تمكنت عناصر القوات البحرية بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني من إحباط تهريب قرابة 5 أطنان من نبات البانجو المخدر بمنطقة خليج السويس، وذلك بعد ورود بلاغ من عناصر تأمين الحدود بالاشتباه في مركبي صيد بالمنطقة أمام حمام فرعون بالساحل الشرقى لخليج السويس.

وقامت القوات البحرية بسرعة دفع وحدتين بحريتين لتفتيش المنطقة؛ حيث تم ضبط وتفتيش المركبين وتبين خلوهما من الأفراد ومحمل عليهما كمية كبيرة من نبتات البانجو المخدر، التي يقدر وزنها بقرابة 5 أطنان، وقطرهما إلى قاعدة السويس البحرية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. القاهرة 24 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال