هاميلتون: معادلتي لإنجاز سينا أمر مؤثر

دائما ما كان يحلم لويس هاميلتون بمعادلة انجازات مثله الأعلى السائق البرازيلي الراحل إيرتون سينا بالفوز بنفس العدد من السباقات والألقاب بعدما اعتبره هاميلتون دوما مصدر إلهام له في سعيه لتجاوز الصعاب.

وحرص هاميلتون في صباه على العودة من المدرسة لمشاهدة سباقات سينا عبر الفيديو وكله أمل رغم خلفيته المتواضعة في السير على خطى سينا.

وحك بطل سباقات فورمولا 1 ذكرياته في هذا الشأن في مقال نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في وقت سابق من الشهر الحالي عندما قال “أردت أن أكون مثله. كنت أتطلع لقيادة السيارة في يوم ما بنفس الطريقة التي يقود بها وأحقق شيئا مشابها لما حققه.”

وأضاف “وفي ذلك الوقت شعرت أنني في حال تحقيق شيء مشابه لما حققه سأكون فخورا للغاية بنفسي وهذا ما وضعته نصب عيني منذ سنوات.”

ونجح هاميلتون اليوم الأحد بفوزه على حلبة سوزوكا اليابانية -حيث فاز سينا بألقابه الثلاثة لبطولة العالم وكتب بعض الصفحات الأكثر إثارة للجدل في تاريخ فورمولا 1- في معادلة رقم سينا بتحقيق الفوز في 41 سباقا. كما قطع السائق البريطاني أيضا خطوة كبيرة نحو تحقيق لقبه الثالث في بطولة العالم.

وبالتأكيد سيفوز هاميلتون بالكثير من السباقات في السنوات القادمة لكن يظل رقم 41 مميزا بالنسبة له.

وأعلن سائق فريق مرسيدس “بالنسبة لي فإن حضوري إلى هنا للمشاركة في سباق اعتدت على مشاهدة إيرتون سينا يشارك فيه وكذلك معادلة عدد انتصاراته.. هذا شعور لا يوصف وشعور لا يصدق في الوقت الحالي.”

وكان سباق اليوم رقم 162 لهاميلتون بواقع سباق واحد أكثر عن سينا الذي انتهت مسيرته في السباقات بشكل مأساوي في إيمولا الايطالية عام 1994.

وتجاوز السائق البريطاني بالفعل سينا في عدد مرات الصعود لمنصات التتويج وتسجيل أسرع لفة. وصعد سينا لمنصة التتويج 80 مرة كمنا سجل أسرع لفة 19 مرة.

فاز سينا مرتين في سوزوكا عامي 1988 و1993 وفوز هاميلتون اليوم هو الثاني له في سوزوكا وكان فوزه الأول في اليابان على حلبة فوجي عام 2007 وارتدى حينها خوذة صفراء تشبه خوذة سينا.

وقال هاميلتون “كان سباقا مذهلا. يمكنني القول بصراحة إنه لطالما عانيت في هذه الحلبة خلال كل السنوات التي شاركت فيها بالسباق لكنها حلبة أحب القيادة عليها.”

وأضاف السائق البالغ من العمر 30 عاما “الأمر مثل الإبحار، حينما تمر من المنعطفات هنا السيارة تندفع. بصراحة أتمنى أن أشارككم الشعور الذي أشعر به حاليا.”

وتابع “أيضا معرفة أن هذا هو السباق الذي سأعادل فيه رقم إيرتون الذي فاز هنا وقضى وقتا ممتعا هنا يضيف الكثير من العاطفة للموقف. لكني بصراحة لست من الأشخاص الذين يبكون في مثل هذه المواقف لكني مفعم بالسعادة والبهجة والفرح.”

In this article