جلالة: أعداد النازحين في إرتفاع جراء خرق الهدنة

قال وزير الدولة لشؤون النازحين والمهرجين، يوسف جلالة، أن أعداد النازحين ارتفعت في طرابلس جراء تجدد الاشتباكات وخرق إتفاق وقف إطلاق النار.

وبين جلالة، في برنامج أكثر الذي يبث على شاشة قناة ليبيا، أن أعداد النازحين شمل من عاد إلى بيته جراء الاشتباكات التي حدثت قبيل الإتفاق ، حيث نزح جزء منهم إلى منازل أقربائهم، والآخر إلى مدارس هُيئت لاستقبالهم من قبل اللجان المختصة بالإغاثة الإنسانية.

وتابع أن هذه الجهات المتمثلة بالهيئة الليبية للإغاثة والهلال الأحمر وجهاز الإسعاف تعمل بتكاتف لاستقبال النازحين وتقديم المعونات اللازمة لهم في مثل هذه الحالات.

وعبر عن عدم رضاه تجاه عمل لجان الأزمة في طرابلس لمتابعة الأضرار وآثار الاشتباكات وتأثيرها على النازحين، مشيرا إلى حاجتهم للكثير من الدعم والأموال والمأوى والغذاء التي لا تأتي بسهولة وبحاجة لجهود المؤسسات الداعمة من مؤسسات المجتمع المدني وأقسام البعثة الأممية التي تعمل في المجال الانساني.

وفي تعقيبه على حديث إحدى عمداء البلديات أثناء اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي أنه لم يتم تقديم شيء من هذه اللجان لهم باستثناء الهلال الاحمر، قال جلالة إنهم موجودين على الأرض من خلال اللجان التي ذكرها ويوجد إحصائيات موثقة.

In this article